زيادة ثقة اسكتلندا في معالجة الشرطة للشكاوى من خلال الإشراف النزيه والإصلاح

 

نبذة عنا 

مفوض الشرطة الاسكتلندية المسؤول عن الشكاوى (PCCS) عبارة عن مؤسسة مستقلة، ليست لها صلة بالشرطة.  ويتمثل دورنا في مراجعة الطريقة التي يتم بها التعامل مع الشكاوى غير الجنائية المتعلقة بالشرطة من خلال المؤسسات التابعة للشرطة في اسكتلندا.  وإن خدمتنا مجانية وغير متحيزة.  

ونهدف من وراء ذلك إلى تطوير ثقافة التحسين المستمر حيث تتعلم المؤسسات التابعة للشرطة تحسين الممارسات، والسياسات، والعمليات من خلال الشكاوى. 

مجال عملنا 

إذا كانت لديك شكوى متعلقة بأحد ضباط الشرطة (أثناء تأدية الخدمة أو بعد ذلك)، أو أحد العناصر المدنية، أو إحدى خدمات الشرطة، فقد يتمكن مفوض الشرطة الاسكتلندية المسؤول عن الشكاوى (PCCS) من مراجعة الطريقة التي اتبعتها المؤسسة التابعة للشرطة في معالجة الشكوى.

وقبل أن ينظر مفوض الشرطة الاسكتلندية المسؤول عن الشكاوى (PCCS) في الشكوى الخاصة بك، فيجب أولاً أن تكون قد قدمت الشكوى إلى مؤسسة الشرطة المعنية والتأكد من أنهم انتهوا من معالجتها.  ويمنح هذا الأمر فرصة لمؤسسة الشرطة لمعالجة الشكوى.  يمكنك العثور على عناوين مؤسسات الشرطة في اسكتلندا في صفحة الروابط بهذا الموقع.

إذا لم تكن راضيًا، بعد تحقيق مؤسسة الشرطة في الشكوى الخاصة بك، عن الرد المقدم أو عن الطريقة التي تمت معالجة الشكوى بها، قد يتمكن مفوض الشرطة الاسكتلندية المسؤول عن الشكاوى (PCCS) بعد ذلك من مراجعة الطريقة التي تم بها معالجة الشكوى الخاصة بك (مراجعة معالجة الشرطة). 

العملية المتبعة في مراجعة الشكوى 

إذا كنت قد استكملت بالفعل الإجراءات الداخلية الخاصة بالشكاوى المتبعة في مؤسسة الشرطة، فسوف نطلب منك استكمال نموذج مراجعة الشكوى لمساعدتنا في فهم الشكوى بشكل أفضل. يمكنك استكمال هذا النموذج عبر الإنترنت بالنقر هنا، أو بتنزيل نموذج وإرساله إلينا عبر البريد أو الفاكس أو البريد الإلكتروني.

وسوف نبحث في وقائع القضية، وننظر في كل المعلومات المقدمة منك ومن مؤسسة الشرطة. وسوف نبحث في كيفية توصل مؤسسة الشرطة إلى الاستنتاجات التي وصلت إليها، كما سنراجع الأدلة التي أسندت إليها الاستنتاجات.  وسوف نتوصل بعد ذلك إلى رأي بشأن ما إذا كان قد تم معالجة الشكوى بأسلوب مناسب أم لا.

النتائج المحتملة

إذا اعتقد المفوض أن الطريقة التي اتبعتها مؤسسة الشرطة في معالجة الشكوى لم تكن معقولة، فيمكنه تقديم بعض التوصيات، على سبيل المثال: 

  • أن تجري مؤسسة الشرطة تغييرات لمنع ظهور نفس المشكلة مرة أخرى؛
  • أن يتم إجراء تحقيق إضافي في الشكوى بواسطة مؤسسة الشرطة حتى يحصل الشخص المتقدم بالشكوى على رد كامل لكل من يهمه الأمر؛
  • أن يتم تقديم تدريب وإرشاد للضباط المعنيين بالشكوى؛
  • أن تعيد مؤسسة الشرطة النظر في الشكوى - في بعض الحالات، يجوز له أن يقرر أن يقوم بالإشراف بنفسه على المراجعة، أو يطلب من شخص آخر الإشراف عليها.

 إذا كنت ترغب في الحصول على مزيد من المعلومات بلغتك، يرجى الاتصال بنا.  إذا كنت تريد أن تتحدث إلى شخص ما بلغتك، فقد نتمكن من ترتيب إحضار مترجم عند الضرورة.